مراجعة Orange is the New Black Season 3 Review

هذه منطقة خالية من المفسدين. الدخول آمن ...

تمامًا كما يقول المثل القديم 'من الأسهل على الجمل أن يمر من خلال عين الإبرة من أن يدخل الرجل الثري إلى الجنة' ، كما أنه من الأسهل على الجمل أن يمر عبر عين الإبرة أكثر من أن يمر العرض موسمها الثالث في عام 2015 للحفاظ على الموافقة النقدية والنداء الجماهيري.

البرتقال هو الأسود الجديد يدخل موسمه الثالث ، على الرغم من أنه قد يكون 50 أيضًاالعاشرالطريقة التي يعمل بها مدى انتباهنا الثقافي. لطالما كانت البرامج التلفزيونية مثل المطاعم: قلة مختارة فقط هي التي تجاوزت عامها الأول. لكن في بيئتنا الإعلامية المحمومة وسريعة الخطى على نحو متزايد ، حتى العروض التي تتجاوز موسمها الأول غالبًا ما تشعر بأنها مفتعلة ومتعبة ، تتعرض للضرب من قبل المجمع الصناعي العسكري الذي لا يتوقف أبدًا على وسائل التواصل الاجتماعي.



قد يبدو هذا سخيفًا بالنسبة لعرض يبدو صغيرًا جدًا. إذا كان في الكلية ، لكان الآن مجرد طالب مبتدئ ، يعيش خارج الحرم الجامعي ، ويكسر دويته الثانية على التوالي ويتساءل لماذا لم يرسله جيك في الأدب البريطاني في القرن الثامن عشر. على الرغم من أن Netflix قد تبدو بعيدة كل البعد عن اتجاهات الوسائط على التلفزيون 'العادي' ، إلا أن أذواق الجمهور المشاهد تختلف الآن عما كانت عليه في عام 2013 البرتقال هو الأسود الجديد قد تكون موجودة في عصر مختلف. تحكم موجات الأثير الآن عبارات رنانة مثل 'المحتوى' و 'الامتيازات'. حتى أكثر عروض Netflix شيوعًا لعام 2015 هي إحدى ممتلكات Marvel ، والتي أصبحت في الأساس أفضل ما يمكن لأي شركة ترفيه أن تأمل في الحصول عليه في الوقت الحاضر.

لذلك يبقى أن نرى ما هي ذاكرة التخزين المؤقت الثقافية التي يحتفظ بها العرض في موسمه الثالث ، بعد فصل موسمين من كونهما 'الشيء الكبير التالي' في التلفزيون. لقد حصلت على أمرين يسيران في مصلحتها. الأول هو قرار التنسيق الذي لا يزال غير معتاد نسبيًا من Netflix لإصدار كل حلقة مرة واحدة. هذا يسلب إلى حد كبير عرض المناقشة الأسبوعية على الإنترنت ، لكنه يفيد في إجبار الجمهور على مناقشة الموسم بأكمله واعتباره كيانًا خاصًا به. والآخر هو فريق الممثلين المثير للإعجاب والهائل نسبيًا والمتنوع بشكل ممتع. ومع ذلك ، هناك عامل آخر يجب مراعاته: الموسم الثالث من البرتقال هو الأسود الجديد إنه جيد جدًا جدًا.

البرتقالي لا يشبه أي شيء آخر على التلفزيون *. إن طاقم الممثلين المتنوعين والحصريين المذكورين أعلاه له علاقة كبيرة بهذا. تشكو من مؤامرة ليبرالية ضخمة كل ما تريده أيها العم العنصري الذي يمتلكه الجميع ، لكن إبراز الوجوه التي نادرًا ما نراها في وسائل الترفيه الجماهيري ليس بأي حال من الأحوال قوادة أو صدقة. إنه مجرد قرار فني سليم (ناهيك عن المال). إن رؤية القصص التي تبدو مألوفة ولكن بمستوى من التنوع نادرًا ما نراها تبدو جديدة. رغم ذلك ، يجب أن أعترف أنني شعرت بالدهشة من الطريقة الجديدة للموسم الثالث البرتقال هو الأسود الجديد يشعر.

* وقد يجادل بعض الأصوليين أنه ليس حتى على شاشة التلفزيون. يجب تجنب هؤلاء الأشخاص والاستيلاء على كل ميماتهم السياسية الغبية على Facebook.

سيكون من المخادع تسمية الموسم الثالث بإعادة التشغيل. جميع الشخصيات نفسها (تلك التي لا تزال على قيد الحياة ، على الأقل) لا تزال موجودة وتقشعر لها الأبدان في نفس بيئة سجن ليتشفيلد. لم يمر الكثير من الوقت من موسم إلى آخر. فقط بضعة أشهر تفصل بين الموسم الأول والموسم الثالث ، كما يتضح من حالة دايا التي ما زالت حامل وبعض المراجع الثقافية المؤرخة بشكل ساحر ( RIP. My Chemical Romance و Tim Tebow في الجولة الفاصلة) . لم يكن هناك أي شيء في الصيغة الأساسية في العرض يتطلب التغيير ، باستثناء منعطف تهريجية مؤسف في نهاية الموسم الثاني. ومع ذلك ، فإن النغمة العامة في الموسم الثالث (استنادًا إلى الحلقات الست التي تم توفيرها من Netflix) تشعر بإعادة التشغيل أو على الأقل العودة إلى تألق الموسم الأول والنعمة غير المتوقعة

نظرًا لاستراتيجية الإصدار الشامل لـ Netflixian ، فإنه من الصعب قليلاً الحصول على إحساس حقيقي بالإجماع الثقافي والنقدي لبعضنا البعض ، على الرغم من أن معظمهم يبدو أنهم ينظرون إلى الموسم الثاني على أنه إضافة رائعة ومكمل للموسم الأول. لقد وجدت أنه عوز بعض الشيء ، لا سيما مع العنصر الذي تم وضعه في 'الموسم الطويل السيئ الكبير'. على الرغم من أن النقاد والمشجعين للموسم الثاني على حد سواء يجدون الموسم الثالث عودة مرحب بها إلى الأساسيات. من نواح كثيرة ، الموسم الثالث مباريات ويتجاوز أعلى نقاط الموسم الأول. على سبيل المثال ، هذا الآن عرض بدون شخصية رئيسية ... وهذا شيء جيد. لا تدع أي شيء صخره متدحرجه يخبرك الغلاف بخلاف ذلك.

كتاب بايبر كرمان هو مصدر إلهام البرتقال هو الأسود الجديد ، العرض وعلى هذا النحو كان بايبر تشابمان الشخصية المركزية لموسمين. حتى بالنسبة لمحبي بايبر (وأنا أعلم أن هناك عددًا قليلاً على الأقل ... أيها غريب الأطوار) ، يجب أن يكون العرض مفككًا بعض الشيء: التعامل مع مشاكل الأشخاص البيض من الطبقة العليا في بايبر أكثر ظاهريًا من غيرهم من النزلاء. بدأ الموسم الثاني بحلقة عرضت Piper فقط حصريًا مع إلقاء القليل من Alex. على النقيض من ذلك ، Piper لا تظهر حتى الدقيقة 12 من الموسم الثالث. تمتزج Piper بسلاسة في الخلفية. لا تزال تعاني من مشاكل الأشخاص البيض من الطبقة العليا ، لكنهم يتناسبون مع فسيفساء العرض بدلاً من قيادته. ليس العرض فقط هو الأفضل ، ولكن بايبر كذلك. بدلاً من الظهور على أنها مميزة أو مزعجة ، يجب أن تكون سلعة جوهرية كجزء من فريق التمثيل الداعم. كشخصية داعمة ، فإن عادتها في إنتاج معلومات موجزة عن الراديو العام مثيرة للاهتمام ولكنها عديمة الفائدة محببة بدلاً من كونها مزعجة.

هناك أيضًا عودة مرحب بها إلى الكوميديا: سواء كانت واسعة أو ساخرة أو غير ذلك. زعمت المنشئة Jenji Kohan مؤخرًا أنها ترى العرض على الأقل كوميديًا بقدر ما هو درامي. في البداية ، بدا هذا وكأنه حيلة البرتقال هو الأسود الجديد في فئة الكوميديا ​​الأكثر ليونة نسبيًا في Emmys و Golden Globes. لكن استنادًا إلى الموسم الثالث ، فهي محقة تمامًا. الموسم الثالث مضحك. تعتبر Pennsatucky أحد أبرز الأحداث الكوميدية في الحلقة تقريبًا وتقوم بتطوير علاقة صداقة غير محتملة مع Boo. تستجيب إحدى الشخصيات للأخبار التي تفيد بأنك لا تصيب السرطانات على ذراعك بقولها 'ماذا إذن: مثل السرطانات المقلدة؟' تذكرنا حصة الكوميديا ​​في الدراما بشيء مثل ساعة الدعك كما هو الحال مع الالتزام بوضع واحد والجودة العامة. وأعني ذلك باعتباره أعلى مجاملة. عندما يحين وقت تسمية عرابين لطفلي ، سأفعل ذلك بالقول إنهم يذكرونني بذلك الدعك .

من الغريب أن الأطفال والأبوة يمثلون موضوعًا مهمًا في الموسم الثالث. لا يوجد نمط 'سيء كبير' على غرار Vee والخطة الشاملة الحقيقية الوحيدة التي تمتد على مدار الموسم تتضمن وضعًا ماليًا في السجن خارج سيطرة السجين. لذلك في الفراغ النسبي لمخطط ضخم يمتد لموسم كامل ، تتدخل الأمومة. يبدأ الموسم الثالث في عيد الأم ومن هناك ، تتطرق كل حلقة على الأقل إلى موضوع الأمومة. في الواقع ، فإن معظم ذكريات الماضي (قوية و ضائع -ian كما كان دائمًا) تتعامل مع النضالات التي يواجهها كل نزيل مع والدتها.

قد يبدو هذا ثقيلًا ، وفي الواقع بعضًا منه (الانهيار العاطفي لشخصية واحدة في الحلقة الثالثة هو من بين أفضل وأثقل المشاهد التي أنتجها العرض على الإطلاق) ولكن البرتقال هو الأسود الجديد لا تبتعد أبدًا عن أفضل ما تفعله: إثارة الفرح الخالص. في بعض الأحيان ، يمكن أن تبدو الكوميديا ​​التلفزيونية وكأنها صندوق سكينر حيث يتم إسقاط الشخصيات في بيئة وإجبارها على التفاعل من أجل الترفيه لدينا. الموسم الثالث من البرتقال هو الأسود الجديد مشابه ولكن الاختلاف هو أنه في العروض الأخرى يمكن للشخصيات العثور على شريط مختلف للتسكع فيه أو في مستشفى مختلف للعمل. لا أحد في Litchfield يستطيع المغادرة وهذا يجعل العلاقات أكثر واقعية والدراما أكثر قطعًا. البرتقال هو الأسود الجديد هي أفضل لعبة كوميديا ​​حيث لا يوجد خيار أمام الشخصيات سوى التسكع مع بعضها البعض. ومع ذلك ، يمكننا أن نغادر في أي وقت نريده ولكن بناءً على الموسم الثالث ، لا أريد ذلك في أي وقت قريبًا.

تستند هذه المراجعة إلى الحلقات الست الأولى من الموسم الثالث. تصل OITNB إلى Netflix يوم الجمعة 12 يونيو.

مؤلف

ريك مورتون باتيل ناشط محلي يبلغ من العمر 34 عامًا يستمتع بمشاهدة مجموعات الملاكمة والمشي والمسرح. إنه ذكي وذكي ، ولكن يمكن أن يكون أيضًا غير مستقر للغاية وقليل الصبر.

هو فرنسي. لديه إجازة في الفلسفة والسياسة والاقتصاد.

جسديًا ، ريك في حالة جيدة جدًا.